دليل العمادة

وكالة العمادة لعمليات الموارد البشرية

نبذة


تقوم الوكالة بتنفيذ جميع العمليات الإجرائية لجميع الكوادر الإدارية بالجامعة.

المهام


  • تنفيذ إجراءات إعداد واحتساب مسيرات الرواتب وصرف البدلات والاستحقاقات المالية لجميع منسوبي الجامعة.
  • تطبيق إجراءات التوظيف والتعاقد ومتابعة المسار الوظيفي من ترقيات وتكليفات ونقل داخلي وخارجي.
  • تنفيذ كل ما يختص بإجراءات التدريب والابتعاث لجميع منسوبي الجامعة.
  • العمل على مراقبة انتظام الدوام وتنمية وتقوية مفهوم الرقابة الذاتية لدى منسوبي الجامعة.
  • الإشراف ومتابعة وتدقيق الأداء الوظيفي لجميع منسوبي جهات الجامعة المختلفة لجميع التشكيلات الإدارية خلال دورة الأداء الوظيفي.
  • التواصل مع الجهات الرقابية والرد على أي ملاحظات أو استفسارات واردة من الجهات ذات العلاقة.
  • تنفيذ أي مهام تسند إلى الوكالة في نطاق اختصاصاتها.

بيانات الوكالة



الوكيل

د. فهد بن علي السديس


تحويلة الوكيل

18222


البريد الإلكتروني للوكالة

vdohr@qu.edu.sa

منسوبوا الوكالة


الحيدان بن محمد اللحيدان


27959

a.alluhaidan@qu.edu.sa

وكالة العمادة للتخطيط والتطوير

نبذة


تقوم الوكالة بتحقيق أهداف التطوير وتحسين الأداء وتحقيق الجودة الشاملة في مجالات الموارد البشرية من أجل الوصول إلى الريادة والتميز في خدمات المستفيدين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

المهام


  • السعي نحو تطبيق مبادئ الجودة ونشر ثقافة الوضوح والشفافية.
  • المساهمة في تطبيق معايير الجودة الخاصة بالعمادات المساندة، والمساهمة في تحقيق واستدامة الأعتماد المؤسسي للجامعة.
  • رسم رؤية ورسالة وأهداف العمادة وإعداد ومتابعة الخطة الأستراتيجية والتنفيذية لها وإعداد التقارير الدورية والختامية ودعم اتخاذ القرار بالعمادة.
  • الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمنسوبي الجامعة وتحقيق رضا المستفيدين.
  • المساهمة في نشر الوعي وتعزيز الإلتزام بثقافة ضمان الجودة، وتدريب منسوبي العمادة وتزويدهم بالمهارات الذاتية والإدارية، والتحسين المستمر لمخرجات العمادة.
  • تنفيذ أي مهام تسند إلى الوكالة في نطاق اختصاصاتها.

بيانات الوكالة



الوكيل

د. خالد بن علي الدبيخي


تحويلة الوكيل

19003


البريد الإلكتروني للوكالة

vdpdhr@qu.edu.sa

منسوبوا الوكالة


صالح بن سليمان صالح السويل


10828

ssoiel@qu.edu.sa

وكالة العمادة للتواصل والمعلومات

نبذة


تقوم الوكالة بالقيام بعمليات التواصل والمعلومات وتوفير بيئة عمل محفزة.

المهام


  • القيام بمهام أنظمة الجوازات والاستقدام فيما يخص المتعاقدين الغير سعوديين وطلاب المنح الخارجية.
  • حفظ جميع القرارت الخاصة بمنسوبي الجامعة.
  • إصدار بطاقات العمل للمنسوبين.
  • الاهتمام بخدمة المتقاعدين من خلال تفعيل قنوات التواصل لضمان استمرار الخدمات التي كانت تقدم لهم أثناء خدمتهم.
  • الاهتمام بخدمة المستفيدين وتعزيزها من خلال جميع قنوات التواصل المتاحة.
  • الاهتمام بالشراكة الاجتماعية وبناء العلاقات والتواصل بين العمادة والمجتمع.
  • تنفيذ أي مهام تسند إلى الوكالة في نطاق اختصاصاتها.

بيانات الوكالة



الوكيل

محمد بن عبدالله السويل


تحويلة الوكيل

11999


البريد الإلكتروني للوكالة

vdcihr@qu.edu.sa

منسوبوا الوكالة


مكتب العميد

نبذة


يقوم مكتب العميد بتنظيم الأنشطة الإدارية لتسهيل سير المعاملات واعتمادها سعياً لتوفير الخدمة المتاحة للمستفيدين، كما يقوم بالإشراف على كل الأعمال المكتبية من أجل انسياب وسير عمل مكتب العميد بشكل عام.

المهام


  • إعداد برنامج العمل اليومي، واستقبال الزائرين.
  • ترتيب اجتماع العمادة الأسبوعي ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة في الاجتماع.
  • استلام وتصنيف المراسلات الواردة وتسجيل المواعيد والمقابلات والأجندة الخاصة بالعميد.

بيانات القسم



مدير مكتب العميد

عبدالله محمد عبدالرحمن الصقر


تحويلة المكتب

28472


البريد الإلكتروني للمكتب

a.alsqer@qu.edu.sa

منسوبوا المكتب


خالد بن محمد بن علي الحميد


15050

k.alhumaid@qu.edu.sa

عبدالله محمد الدواس


14566

am.aldawas@qu.edu.sa

قسم الخدمات الإلكترونية

نبذة


يقوم القسم بالدعم التقني لتطبيق أعمال نظام الموارد البشرية (النظام المالي والإداري) الذي يخدم منسوبي الجامعة لتنفيذ الحركات الإدارية والوظيفية وكذلك دعم نظام الاتصالات الإدارية ومتابعة التقارير التي تصدر من العمادة وتفعيل الخدمات الذاتية والربط الوظيفي مع الجهات الخارجية.

المهام


  • تقديم الدعم الخاص بالنظام المالي والإداري واستقبال الملاحظات ورفعها للجهات المعنية.
  • تهيئة التقارير التي تصدر من النظام بالقرارات الإدارية.
  • تهيئة ربط البيانات الوظيفية مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية من خلال منصة التزام.

بيانات القسم



رئيس القسم

أحمد عبدالرحمن السلومي


تحويلة القسم

20278


البريد الإلكتروني للقسم

elshr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


بندر سليمان براك الدبيخي


14225

bdubaikhy@qu.edu.sa

سلطان أحمد العييري


14536

sultan@qu.edu.sa

عبدالعزيز صالح الغليقة


16999

abds.algoligah@qu.edu.sa

محمد سليمان عبدالله الصبيعي


17829

mohs.alsubaei@qu.edu.sa

قسم الاتصالات الإدارية

نبذة


يقوم القسم باستلام جميع المعاملات الواردة للعمادة وتوزيعها على الجهات الداخلية، وتصدير المعاملات بعد انتهاء الإجراءات الداخلية للجهات المستفيدة.

المهام


  • استمرارية تقديم خدمات الاتصالات بكافة اشكالها.
  • استلام وتسليم المعاملات من وإلى البريد السعودي.
  • العمل على نقل وتوزيع المراسلات داخل الإدارة وخارجها.
  • العمل على تصديق المعاملات التي تحتاج الى ذلك.
  • استخدام برامج خاصة بالاتصالات الإدارية ليسهل التعامل مع جميع الخطابات والبرقيات والمعاملات السرية مع حفظ جميع المعاملات والمرفقات مع المعاملة لسهولة الرجوع إليها.
  • الرد على استفسارات المراجعين وتوجيههم.

بيانات القسم



رئيس القسم

صالح علي الدباسي


تحويلة القسم

20276


البريد الإلكتروني للقسم

adchr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


علي محمد عبدالعزيز الشايعي


17827

a.alshayeai@qu.edu.sa

فارس عبدالله علي الدباسي


14569

f.aldebasy@qu.edu.sa

قسم شؤون الموارد البشرية للموظفات

نبذة


هي الجهة المسؤولة عن عملية التوجيه والمتابعة والرقابة وإدارة عدد من الموظفات في القسم من خلال أساليب واستراتيجيات محدودة تعمل على رفع أداء وتعزيز وتحفيز الموظفات لتقديم مساهمتهن الكاملة في العمل وتقديم الدعم المناسب للأقسام الأخرى.

المهام


  • الإشراف على الموظفات وعلى سير العمل ومتابعته.
  • وضع وتطبيق نظام مراقبة الدوام اليومي بالتشاور مع المسؤولين حسب طبيعة العمل والمستوى الإداري للموظفات من حيث متابعة سير العمل.
  • إعداد خطط وبرامج العمل والإشراف على تنفيذها مع الجهات ذات العلاقة.
  • مراقبة ومتابعة تنقل الموظفات بين الفروع وتحديثها على النظام.
  • متابعة كافة الإجراءات المتعلقة بشؤون الموظفات من حيث ضبط حركة الإجراءات والاستحقاقات التي تتعلق بالتكاليف والمباشرات والإجازات بأنواعها.

بيانات القسم



رئيسة القسم

هيلة مبارك الكريديس


تحويلة القسم

20846


البريد الإلكتروني للقسم

feashr@qu.edu.sa

منسوبات القسم


سعاد محمد اللحيدان


14541

s.alluhaidan@qu.edu.sa

نوال سليمان الفايز


14545

n.alfayiz@qu.edu.sa

لولوه صالح الحضيف


14544

L.alhodaif@qu.edu.sa

هياء عبدالعزيز اللحيدان


14513

a.alluhidan@qu.edu.sa

أمينة محمد عبدالله الراشد


14519

a.alrashed@qu.edu.sa

موضي شايع ناصر الشايع


14553

mbshaiea@qu.edu.sa

قسم التشكيلات

نبذة


يقوم القسم بتقديم الخدمات المتعلقة بالوظائف الإدارية والأكاديمية والصحية وبند الأجور والمستخدمين، وإجراءات التعاقد ومتابعة المسار الوظيفي من ترقيات وتعيينات ونقل وتكليف لمنسوبي الجامعة، والتنسيق مع الجهات والوزارات بهذا الشأن.

المهام


  • إعداد وتجهيز القرارات الإدارية بعد التدقيق والتأكد من اكتمال كافة الحيثيات والإجراءات لصدورها، والمتمثلة في حالات (التوظيف والتعاقد، الترقيات، النقل، التكليف والإعارة).
  • إعداد وتجهيز إجراءات التعاقد مع طلاب الامتياز.
  • استكمال إجراءات تحوير الوظائف ورفعها لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.
  • استكمال مسوغات تجديد التعاقد والقرارات الخاصة بذلك.
  • المشاركة في أعمال اللجان أو الإجتماعات ذات الصلة بأعمال العمادة وتمثيلها في إطار ما تكلف به من أعمال.

بيانات القسم



رئيس القسم

بسام صالح السلطان


تحويلة القسم

20842


البريد الإلكتروني للقسم

foshr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


اديب ابراهيم محمد التويجري


10101

ai.altuwayjiri@qu.edu.sa

بندر بن محمد بن فهد الضباح


14555

thabah@qu.edu.sa

خالد خضير عبدالرحمن السلامه


17771

kslamh@qu.edu.sa

خالد صالح محمد السويل


18882

k.alsoiel@qu.edu.sa

صالح سليمان صالح الزميع


14526

salzme@qu.edu.sa

عبدالرحمن علي سليمان الجارالله


14561

ajarallh@qu.edu.sa

فهد بن عبدالله الضبيعي


18886

f.aldhobee@qu.edu.sa

منصور عبدالعزيز المالك


15666

m.almalik@qu.edu.sa

قسم الاستحقاقات

نبذة


صرف الاستحقاقات المالية لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء وموظفين ومتعاقدين.

المهام


  • تطبيق كافة الإجراءات النظامية وفق اللوائح والأنظمة.
  • تدقيق ومراجعة طلب صرف المكافآت وصرفها للمستحقين.
  • مراجعة قرارات الحسم التأديبي وكف اليد بمختلف أنواعها وتنفيذ الحسومات والتعويضات الخاصة بها.
  • تدقيق ومراجعة طلب بدل السكن، بدل التأثيث، تعويض التذاكر وتكاليف التعليم لأبناء (المتعاقدين) وصرفها للمستحقين.
  • إعداد وتجهيز القرارات الإدارية بعد التدقيق والتأكد والعمل على إجراءات صدورها والمتمثلة في حالات: (مكافأة العمل الإضافي، ومكافأة العمل الصيفي).
  • إصدار القرارات الخاصة بإنهاء الخدمة أو تمديد الخدمة ، لجميع منسوبي الجامعة.
  • تدقيق وتنفيذ طلب صرف مكافأة مجالس اللجان الدائمة.

بيانات القسم



رئيس القسم

أحمد محمد السكاكر


تحويلة القسم

20841


البريد الإلكتروني للقسم

acshr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


إبراهيم صالح سليمان الربع


14517

A.Alraba@qu.edu.sa

بندر بن عبدالرحمن العميريني


14560

b.alomaireeni@qu.edu.sa

سلطان عبدالله الحميد


14535

su.alhomaid@qu.edu.sa

عبدالله بن محمد دخيل الدخيل


14599

a.aldkhiela@qu.edu.sa

عبدالله عبدالرحمن المبارك


17909

ambark@qu.edu.sa

فهد بن ابراهيم فهد العييري


14582

alairi@qu.edu.sa

فهد محمد البعيمي


14568

F.albuaymi@qu.edu.sa

محمد بن حمد بن محمد العضيب


14580

athaieb@qu.edu.sa

قسم الرواتب

نبذة


تنفيذ إجراءات إعداد واحتساب مسيرات الرواتب والاستحقاقات والنفقات لمنسوبي الجامعة.

المهام


  • إعداد مسيرات الرواتب والبدلات واعتمادها لكافة منسوبي الجامعة.
  • تأدية المستحقات الشهرية مثل الرواتب واستحقاقات الإجازات.
  • التواصل مع الجهات الخارجية ذات العلاقة.
  • احتساب وتدقيق مسيرات إجازة المتعاقدين السنوية.
  • تقديم الخدمات وتزويد المستفيدين بالمستندات الرسمية.

بيانات القسم



رئيس القسم

ماجد صالح الدبيخي


تحويلة القسم

20844


البريد الإلكتروني للقسم

sashr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


سامي محمد العواد


14527

saoad@qu.edu.sa

صالح علي صالح اليحيى


14525

s.alyahya@qu.edu.sa

عبدالعزيز محمد صالح العقيل


14595

a.alaqil@qu.edu.sa

عبدالله سليمان الغانم


14585

a.alganm@qu.edu.sa

ياسر سليمان العشره


14540

y.alashrah@qu.edu.sa

قسم البدلات

نبذة


العمل على تحقيق كل ما يتعلق بمهام التدريب والإبتعاث والسعي نحو تطبيق الإجراءات الإدارية والمالية لجميع منسوبي الجامعة فيما يخص البدلات.

المهام


  • صرف جميع البدلات والمكافآت والمستحقات المالية الخاصة بمنسوبي الجامعة بعد استكمال الاجراءات النظامية.
  • تدقيق ومراجعة طلب صرف كلاً من (الانتدابات، ومستحقات التدريب) الداخلية والخارجية والإفادات المتعلقة بها وإعداد المسيرات ورفعها للجهات المختصة.
  • تنفيذ كل ما يختص بإجراءات قرارات الابتعاث (الداخلي والخارجي) لجميع منسوبي الجامعة.
  • إعداد وتنفيذ كل ما يختص بقرارات كلاً من ( التفرغ العلمي، الاتصال العلمي) لأعضاء هيئة التدريس السعوديين.
  • تنفيذ واعتماد كل ما يختص بأوامر الاركاب لجميع منسوبي الجامعة.

بيانات القسم



رئيس القسم

عمر سعود الصلال


تحويلة القسم

20843


البريد الإلكتروني للقسم

alshr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


احمد عبدالعزيز عقيل الغنيم


14534

a.alganim@qu.edu.sa

باسل صالح ابراهيم العواد


18887

b.alawwad@qu.edu.sa

حمود بن دحيم عتيق الحربي


16735

hamd.alharbi@qu.edu.a

عبدالله بن علي بن صالح المحمود


14514

a.almahmood@qu.edu.sa

عبدالله بن محمد الحميدان


14572

amhmiedan@qu.edu.sa

ماجد بن محمد الحربي


14579

majed.alharbi@qu.edu.sa

محمد بن حمود القصير


14576

mksaier@qu.edu.sa

يوسف حمد سليمان الشعيبي


14524

yshaieby@qu.edu.sa

قسم مراقبة انتظام الدوام

نبذة


مراقبة انتظام حضور وانصراف منسوبي الجامعة واثبات ذلك عبر نظام البصمة (حاضر).

المهام


  • العمل على تنمية وتقوية مفهوم الرقابة الذاتية لدى منسوبي الجامعة.
  • مراقبة حضور وإنصراف منسوبي الجامعة وفروعها أثناء ساعات الدوام الرسمي، بواسطة صلاحية التقارير الشهرية.
  • الإشتراك في التحقيق في المخالفات التي تتم من قبل منسوبي الجامعة وذلك وفقاً لتوجيهات الجهات المختصة.
  • فحص الشكاوي التي تحال حول المخالفات مثل (الغياب بدون عذر، انقطاع عن العمل، عدم المباشرة بعد الترقية أو إنتهاء التكليف، كثرة التأخير).
  • مراقبة انتظام دوام منسوبي الجامعة والوحدات التابعة لها، وإجراء ما يلزم حيال من يظهر عليه قصور والتحقيق وذلك بعد التنسيق مع صاحب الصلاحية.

بيانات القسم



رئيس القسم

عبدالعزيز محمد العمرو


تحويلة القسم

20845


البريد الإلكتروني للقسم

apmhr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


خالد صالح علي الباحوث


11500

bahotha@qu.edu.sa

محمد صالح القسومي


11137

m.alqesomy@qu.edu.sa

قسم الأداء الوظيفي

نبذة


الإشراف ومتابعة وتدقيق الأداء الوظيفي لجميع منسوبي جهات الجامعة المختلفة بمختلف تشكيلاتهم خلال دورة الأداء الوظيفي.

المهام


  • تطبيق نظام وقواعد وإجراءات إدارة الأداء الوظيفي وفقًا للوائح وأنظمة وأدلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • التخطيط والإعلان عن دورة إدارة الأداء الوظيفي السنوي بالجامعة.
  • المراجعة والتحقق من ميثاق الأداء وصياغة أهداف وظيفية وموضوعية وذكية للموظفين بما يتفق مع أهداف الجامعة.
  • التأكد من سلامة عملية الاداء وتوفر بيانات نتائج التقدير العام للاداء الوظيفي لجميع منسوبي الجامعة.
  • استقبال طلبات التظلمات والإحالات من الموظفين حول نتائج الأداء الوظيفي بشفافية وموضوعية وإحالتها إلى اللجان المختصة.

بيانات القسم



رئيس القسم

فهد عبدالله المشاري


تحويلة القسم

20847


البريد الإلكتروني للقسم

ppshr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


عبدالله احمد عبدالله الشريدة


12444

a.alsharedah@qu.edu.sa

عبدالله بن صالح بن سليمان الأحمد


18333

a.alahmed@qu.edu.sa

ماجد عبدالله محمد الخربوش


10888

m.alkhurbush@qu.edu.sa

نايف بن صالح الحضيف


13666

ns.alhudaif@qu.edu.sa

قسم الجوازات

نبذة


يهتم القسم بكل مايتعلق بأنظمة الجوازات والاستقدام فيما يخص المتعاقدين الغير سعوديين وطلاب المنح الخارجية.

المهام


  • إنهاء إجراءات استخراج وتجديد الإقامات لأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين وطلاب المنح.
  • القيام بجميع الإجراءات المتعلقة بإصداد التأشيرات المتمثلة (الزيارة، الخروج والعودة، الخروج النهائي).
  • إتمام الإجراءات الخاصة باستقدام ذوي المتعاقدين مع الجامعة مما يحق لهم ذلك نظاماً.
  • مخاطبة الجهات المختصة بطلب نقل الكفالة من وإلى الجامعة للمتعاقدين وذويهم.
  • مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخلياً وخارجياً.

بيانات القسم



رئيس القسم

بندر عبدالله المطوع


تحويلة القسم

20275


البريد الإلكتروني للقسم

pashr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


ابراهيم بن صالح بن حمد العويد


14504

27300@qu.edu.sa

خلف عبدالله عثمان الخلف


14547

kkhlf@qu.edu.sa

صالح بن علي الغيث


14533

sgietha@qu.edu.sa

صالح بن علي الغيث


14533

sgietha@qu.edu.sa

عشري سليمان علي العشري


14539

a.alaesheri@qu.edu.sa

مبارك دخيل صالح الرشيدي


14539

rshiedie@qu.edu.sa

محمد صالح محمد الفهيد


14549

msfhied@qu.edu.sa

قسم التوثيق

نبذة


يقوم القسم بمطابقة بيانات أعضاء هيئة التدريس والموظفين في أنظمة الخدمة المدنية، مما يساعد على سرعة توثيق القرارات المستقبلية، سواءً تنفيذ الترقيات أو التقاعد المبكر أو النظامي. وأيضاً توثيق وتسجيل المؤهلات والقرارات الصادرة من الجامعة بكافة أنواعها.

المهام


  • التنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية لمطابقة بيانات منسوبي الجامعة.
  • مطابقة وتوثيق المؤهلات وقرارات التقاعد المبكر والنظامي والتعيين والنقل وغيرها، والإجازات بكل تصنيفاتها لجميع منسوبي الجامعة.
  • تسجيل أعضاء هيئة التدريس والموظفين في مؤسسة التقاعد للرواتب التقاعدية.
  • اعتماد بيانات الموظفين في منصة مسار.
  • تعيين وإزالة موظفين البند من موقع التأمينات الاجتماعية.

بيانات القسم



رئيس القسم

أسامة بن عبدالله الدخيل


تحويلة القسم

20848


البريد الإلكتروني للقسم

doshr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


أحمد بن دخيل محمد العجلان


15112

adajlan@qu.edu.sa

ابراهيم عبدالرحمن السلامة


11999

i.alslama@qu.edu.sa

عبدالله ابراهيم منصور القنيصي


14548

kniesay@qu.edu.sa

عبدالله عبدالعزيز الهديب


14542

a.alhdeeb@qu.edu.sa

عبدالمجيد عبدالله النقيدان


14016

a.alnuqaydan@qu.edu.sa

قسم السجلات والتقارير

نبذة


يقوم القسم بحفظ جميع المعاملات وكل ما يخص منسوبي الجامعة من أعضاء تدريس وموظفين ومتعاقدين منذ بداية التعيين وحتى إخلاء الطرف.

المهام


  • التحقق من المعلومات الواردة من واقع الملفات والسجلات.
  • فتح ملفات وما يتبعه من إصدار البطاقات لجميع منسوبي الجامعة.
  • إعداد بيانات الخدمة لمنسوبي الجامعة.
  • إعداد قرارات الإجازة بأنواعها وما يتبعها من إجراء حسب نوعية الإجازة.
  • حصر الرصيد من الإجازات لجميع منسوبي الجامعة.
  • تعبئة النماذج من واقع الملفات لصالح هيئة الرقابة.

بيانات القسم



رئيس القسم

عبدالعزيز عبدالله السديري


تحويلة القسم

20849


البريد الإلكتروني للقسم

recshr@qu.edu.sa

منسوبوا القسم


بندر بن محمد بن إبراهيم السكاكر


14556

b.alsekaker@qu.edu

سليمان بن عبدالله السلوم


14505

28602@qu.edu.sa

سليمان بن محمد الشويعي


14534

sshoieaie@qu.edu.sa

26/10/2020
07:43 AM